Advertisement

صحة

أطعمة تقوي العظام

Lebanon 24
19-10-2024 | 14:00
A-
A+

Doc-P-1265130-638649645436750893.jpg
Doc-P-1265130-638649645436750893.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
لا يفهم معظمنا أن ما نتناوله من طعام يعمل كوقود يساعد في عمل وإصلاح وصيانة آلية الجسم، ومن العظام إلى العضلات، يحصل كل شيء على طاقته من الطعام الذي نتناوله، وبالتالي، فإن تناول الطعام بشكل صحيح أمر بالغ الأهمية، ويُسلط تقرير موقع "تايمز أوف إنديا" على مفهوم كثافة العظام ودورها وكيف يمكن للأطعمة أن تساعد في تحسين كثافة العظام بشكل طبيعي.
Advertisement

بعض الأطعمة المهمة التي يمكن أن تساعد في تحسين كثافة العظام بشكل طبيعي:
الخضروات الورقية
مثل الكرنب والسبانخ، ووفقًا للخبراء، فإن هذه الخضروات غنية بالكالسيوم وفيتامين ك، حيث يعتبر الكالسيوم هو اللبنة الأساسية للعظام وفيتامين ك يساعد في تنظيم الكالسيوم في العظام ويعزز تكوينها.

منتجات الألبان
مثل الحليب والجبن، وتعتبر منتجات الألبان غنية بالبروتين والكالسيوم اللذان يساعدان معًا في الحفاظ على كتلة العظام وهما ضروريان للسلامة البنيوية للعظام.

البقوليات
مثل الفاصوليا والعدس، وهما مليئان بالبروتين والألياف والمعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور، وهي مهمة لبنية العظام وصحتها، وعند تناولهما بانتظام، يساعدان في تحسين الصحة العامة وتعزيز قوة العظام.

الحبوب الكاملة
مثل الكينوا والقمح والأرز البني وهذه الحبوب غنية بالمغنيسيوم وفيتامينات ب، التي تدعم صحة العظام بشكل عام وتساعد في عملية التمثيل الغذائي للكالسيوم، مما يساعد في النهاية على تحسين صحة العظام.

الأسماك الدهنية
مثل السلمون والسردين، حيث وفقًا للخبراء، تعد الأسماك الدهنية مصادر ممتازة لأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين د، وتساعد أحماض أوميجا 3 في تقليل الالتهاب، بينما يعزز فيتامين د امتصاص الكالسيوم من النظام الغذائي، مما يساعد على تحسين كثافة العظام.

المكسرات والبذور
مثل اللوز والجوز وبذور الشيا، وهذه المكسرات والبذور غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والدهون الصحية، وقد ثبت أن المغنيسيوم يساعد في تحويل فيتامين د إلى شكل نشط، وهو ضروري لامتصاص الكالسيوم ويعملان معًا على تحسين صحة العظام.

الفواكه الحمضية
مثل البرتقال، حيث إن الفواكه الحمضية غنية بفيتامين سي، وهو مهم لتخليق الكولاجين، وهو مكون رئيسي للعظام، ويقال إن التين يوفر الكالسيوم والمعادن الأخرى التي تساعد في تحسين كثافة العظام.
(اليوم السابع)
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك