Advertisement

لبنان

الإنتخابات البلديّة في موعدها... وانقسام سياسي على حصولها

Lebanon 24
22-02-2023 | 22:41
A-
A+
Doc-P-1041292-638127277995262056.jpg
Doc-P-1041292-638127277995262056.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
لا يزال ملف الانتخابات البلدية والاختيارية في دائرة المتابعة الحكومية على رغم ما يسجل من انقسام سياسي على حصولها وما يتردد في الكواليس السياسية عن اتجاه لتأجيلها لجملة اعتبارات مادية ولوجستية.
وفي هذا السياق كتبت" الديار": وزير الداخلية القاضي بسام مولوي مصر على اجراء الانتخابات البلدية في موعدها في ايار، كما اكدت مصادر وزارة الداخلية لـ «الديار»، و نفت كل التسريبات والشائعات عن تأجيلها، وكشفت ان وزارة الداخلية انجزت كل الامور اللوجيستية، ووزير الداخلية يسعى مع الجهات الدولية المانحة لتأمين ٨ ملايين و٤٠٠ الف دولار، كلفة اجراء الانتخابات البلدية، وهناك وعود جدية بالتمويل، وسيطلع اللبنانيين على كل الاجراءات قريبا.
Advertisement
وفي المقابل، اعلنت «القوات اللبنانية» دعمها لوزير الداخلية وتمسكها اجراء الانتخابات البلدية في موعدها، فيما التزمت جميع القوى السياسية الاخرى الصمت، مع ميل لتأجيلها سنة حتى انتخاب رئيس الجمهورية، ويدعم هذا التوجه التيار الوطني الحر. وهناك مرجعيات سياسية تؤيد التأجيل لا ستحالة اجرائها في هذه الظروف، لكن التأجيل لسنة يحتاج لمرسوم من مجلس النوا،ب لا يمكن اصداره في ظل تعثر العمل التشريعي جراء المقاطعة المسيحية، هذا الامر يشكل معضلة امام صدور مرسوم التمديد .

اما بالنسبة للتحضيرات الشعبية والحزبية فهي غائبة كليا، ولم تصدر الاحزاب اية تعليمات تتعلق بالتحضيرات حتى الآن.
وتبقى المشكلة بلدية بيروت، في ظل اصرار القوى المسيحية على تقسيمها، ورفض وزارة الداخلية هذا الطرح.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك