Advertisement

لبنان

لقاء مسيحي - إسلامي في بكركي.. الراعي: الأحد يوم صلاة من أجل إحلال السلام في جنوب لبنان وغزة

Lebanon 24
25-06-2024 | 08:23
A-
A+
Doc-P-1215781-638549263361326533.png
Doc-P-1215781-638549263361326533.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
وجه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي نداءً لكل المسيحيين كي يكون الاحد المقبل يوم صلاة من أجل إحلال السلام في جنوب لبنان وغزة. 
 
وأضاف في كلمة له بعد انتهاء لقاء رؤساء الطوائف والكتل النيابية مع امين سر الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين في بكركي: "تلقينا اتصالاً من المجلس الإسلامي الشيعي يؤكّد الحضور ولا نعلم السبب وراء الغياب". 
Advertisement
 
بو عاصي
 
قال النائب بيار بو عاصي أن "البابا فرنسيس قلق من الوضع في لبنان وأحد الأسباب هو الفراغ الرئاسي".
 
وأضاف في حديث لـ"الجديد"، "أكدنا أن لبنان ليس بلدا للتسويات وهو موجود لحفظ حق ودور كل مكون". 
 
وكان الراعي رحب في بداية اللقاء بالمشاركين، وأشار إلى انه "إجتماع العائلة اللبنانية للحوار وليسمع كل واحد الآخر، خصوصا في ظل المرحلة الصعبة التي نعيشها"، متمنيا أن تكون "زيارة أمين سر الفاتيكان مناسبة لحلول السلام وإنهاء الحرب".
 
 وأكد أن "الفاتيكان يمنحنا الأمل الذي نحتاجه ونحن أبناء الامل والرجاء".
 
وشارك في اللقاء كاثوليكوس الارمن الأرثوذكس آرام الأول كيشيشيان، بطريرك الارمن الكاثوليك رافاييل ميناسيان، بطريرك الروم الكاثوليك يوسف الاول العبسي، بطريرك السريان الارثوذوكس ممثلا بالمطران مار سويريوس روجيه اخرس، بطريرك الروم الارثوذكس ممثلا بالمطران الياس عودة،  مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابو المنى، رئيس المجلس الاسلامي العلوي الشيخ علي قدور، السفير البابوي المونسينيور باولو بورجيا ، النائب الرسولي للاتين المطران سيزار اسيان، رئيس طائفة اللاتين المطران ميشال قصارجي، والمطارنة سمير مظلوم، حنا علوان، بولس الصياح، انطوان عوكر. ولم يحضر ممثل عن الطائفة الشيعية بالرغم من دعوة المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى.

كما شارك في اللقاء رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية، النائب بيار بو عاصي ممثلا رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، النائب نديم الجميّل ممثلا رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" سامي الجميّل.
 
 
بارولين
 
شدد امين سر الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين على ان "النموذج اللبناني يجب المحافظة عليه في هذه المنطقة التي تشهد اكثر من صراع"، وأمل "بتعاون الجميع للوصول الى مخارج من الأزمة وايجاد حلول تحمل الامل للبنان وشعبه".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك