Advertisement

لبنان

قبلان وهاشم تفقدا مراكز ايواء في البقاع

Lebanon 24
14-10-2024 | 03:35
A-
A+
Doc-P-1261909-638644990308744866.png
Doc-P-1261909-638644990308744866.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
تفقد عضوا كتلة "التنمية والتحرير" النائب الدكتور قبلان قبلان والنائب قاسم هاشم ورئيس مجلس الجنوب هاشم حيدر، عددا من مراكز استقبال النازحين في البقاع الغربي، حيث التقوا بداية قائمقام البقاع الغربي وسام نسبيه في السرايا في جب جنين، في  حضور  رئيسي اتحادي بلديات البحيرة يحيى ضاهر والسهل محمد المجذوب،  وقيادات من حركة "أمل" في المنطقة، محمد الخشن والشيخ حسن أسعد وهادي الحرشي.
Advertisement

واطلع قبلان والمرافقون معه على شؤون النازحين والإحتياجات الأساسية، وكل ما يمكن القيام به من أجل تحسين الظروف لهم، لا سيما المتواجدين في المدارس الرسمية والخاصة والمراكز والقاعات العامة.

بعدها انتقل قبلان والحاضرون إلى ثانوية جب جنين الرسمية، والتقوا مديرها وجالوا على الأهالي مستمعين إليهم ولكل ما يساهم في صمودهم وتخطيهم لهذه الظروف الصعبة.


اثر الجولة قال قبلان: "ليس هدف الجولة فقط الإطلاع على شؤون النازحين وشجونهم ، بل أتينا لأخذ جرعة دعم من هؤلاء الصامدين الذين تركوا بيوتهم وأرضهم قصراً ، وأتوا إلى هذه المناطق هربا من غدر وإجرام العدو الإسرائيلي. وهنا لا بد في البداية من توجيه الشكر للذين احتضنوا أهلهم وشعبهم ومنهم البلديات والفاعليات والقائمقامية والمدارس ومدراء المدارس والناس الذين أظهروا ما هو موجود فيهم من غيرة وإلفة ومحبة، وهذا هو عشمنا فيهم، وهذا الأمر تحديداً يمثل رصاصة من المقاومين على صدر العدو الإسرائيلي الذي كان يراهن على فتن وترك الناس، لكن الذي حصل في هذه المنطقة وفي كل مناطق النزوح أن القلوب والبيوت والمدارس مفتوحة، ونحن أمام حدث قد يشبه ما حصل بين المهاجرين والأنصار يوم تآخى أهل مكة مع أهل المدينة، لأن القضية واحدة".

 تابع: "هناك عدو ممعن بالإجرام وفي القتل، ويمارس أبشع أنواع الجرائم ضد المدنيين  والأبرياء، هذا العدو الذي لا يجد في العالم من يقول له توقف، والذي يدوس على كل القوانين والأنظمة والمواثيق وعلى أنظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي. هذا العدو المتروك من المجتمع الغربي، الذي لا يحاول بجدية أن يضع حدا له بل قد يكون بصمته المجتمع الدولي يشجع ويعين هذا العدو على ارتكاب المزيد من المجازر، العدو يقتل الأبرياء في قرى وبلدات الجنوب، والمقاومة تواجهه  بزنود الشباب الشجعان المقاومين الأشداء".

وأكد "أن الصراع مع العدو القديم الجديد مستمر طالما أن إسرائيل موجودة، وهذا الصراع مع هذا العدو الذي يقتل الشعب اللبناني والشعب الفلسطيني. وهنا نقول إننا متمسكون بقضيتنا وبحقنا ، وأن الكثير من الإجرام والدمار والشهداء لن يثنينا مع صعوبة الألم ومرارة الفقد الذي نعانيه في كل بلدة وقرية وبيت، لن يثنينا هذا الأمر عن مواجهة هذا العدو ولن ندير له ظهراً، لأننا إذا أدرنا له ظهرا فسوف يقتلنا جميعاً، ستبقى عيوننا موجهة عليه وصدرونا مفتوحة في وجه هذا العدو نقاتله وعيننا في عينه".

وختم: "لقد أبدع العدو بقتل الأبرياء والأطفال والنساء ، وأبدع بتدمير المرافق وبملاحقة الإسعاف والدفاع المدني والطواقم الطبية والصحية، ولن يرتدع هذا العدو إلا بالمقاومة والمواجهة، وان شاء الله هذه المقاومة التي زرعها الإمام السيد موسى الصدر في هذه الأرض، والتي يوم قال إن إسرائيل شر مطلق ،ونحن نرى الشر اليوم بأعيننا لأن ما يجري هو كل الشر، وقد ثبت مقولة الإمام الصدر ان إسرائيل شر مطلق وسنبقى في وجه هذا الشر من أجل الدفاع عن أرضنا وشعبنا وأهلنا، رغم مرارة الألم والفقد والدماء والدمار ورغم الخسائر، لكن اعتمادنا على الله الذي يثبت المقاومين والمجاهدين في وجه هذا العدو".


بدوره قال  هاشم: "زيارتنا لأهلنا النازحين هو من أجل أن نستمد من عزيمتهم وهم الذين يدفعون اليوم الضريبة من خلال صبرهم، وهذا الصبر وهذا التحمل إنما هو شكل من أشكال المقاومة التي تدفع اليوم ضريبة الدم عن هذا الوطن، لأن هذه الدماء التي تسيل على أرض الجنوب والبقاع هي لحماية الوطن وتحصينه، وإننا نرى هذا التضامن الوطني للملمة جراح أهلنا إنما هو تعبير عن وحدة الموقف الوطني، لأن أفضل وجوه المواجهة مع هذا العدو هي الوحدة الداخلية وهذا ما أكده شعبنا من خلال تضامنه ولململة جراح أهلنا واحتضانه على مساحة هذا الوطن".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك