Advertisement

لبنان

محافظ الشمال شرح آلية توزيع المساعدات العينية على النازحين

Lebanon 24
14-10-2024 | 12:54
A-
A+
Doc-P-1262229-638645336362763312.jpg
Doc-P-1262229-638645336362763312.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
شرح محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، آلية توزيع المساعدات العينية على النازحين ضمن نطاق محافظة لبنان الشمالي داخل وخارج مراكز الايواء. وقال في بيان: "حفاظا على مبدأ الشفافية، وتوخياً للدقة في توزيع المساعدات العينية للنازحين من المناطق المتضررة مع تعزير نطاق الإشراف الرقابي وحصر المسؤوليات وتسهيل إجراءات الرقابة والتقييم المرحلي والنهائي من قبل المحافظة ووحداتها وغرفة العمليات. يتم اعتماد آلية توزيع المساعدات العينية للنازحين وفقا للأسس والمعايير الواردة أدناه، وتبعا للتسلسل المرحلي التالي:
Advertisement

داخل مراكز الايواء، يتم إدارة التوزيع على مستوى المحافظة، ثم يتم استلام الكميات الملحوظة للمحافظة من المستودع المركزي، وبعدها يتم تسليم الكميات المخصصة للمحافظة.
بعدها، يتم نقل الكميات المستلمة من مستودع المحافظة إلى مراكز الإيواء، وتسليم المساعدات إلى المسؤولين عن مراكز الإيواء وتوزيعها .

وفي المرحلة الخامسة، تحقق وزارة الشؤون الاجتماعية، اذ يقوم مندوب وزارة الشؤون الاجتماعية بالتحقق من حسن سير عملية توزيع المساعدات ومدى التقيد بآلية التوزيع ودقة تطبيقها، ورفع تقارير دورية بهذا الخصوص إلى غرفة العمليات في المحافظة لمعالجة أي خلل طارىء ليتم تبلغها مباشرة إلى لجنة الطواريء الحكومية.

سادساً: الرقابة والتدقيق، حيث يمكن للجهات المكلفة من لجنة الطواريء الحكومية الحضور في أي وقت ودون علم مسبق والاطلاع على جميع القيود في أي من مراكز الإيواء وتدقيقها تمهيداً لرفع التقارير المتعلقة بها إلى لجنة الطوارىء الحكومية وتحال نسخة من تلك التقارير إلى غرفة عمليات المحافظة للتدخل حيث يلزم.

أما خارج مراكز الإيواء: فيتم ادارة التوزيع على مستوى مركز المحافظة والأقضية، ويتم تنسيق استلام الكميات الملحوظة للقضاء من مستودع المحافظة، بالإضافة إلى تسليم المساعدات إلى النازحين اللبنانيين خارج مراكز الإيواء مع الرقابة والتدقيق.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك