Advertisement

لبنان

وزير التربية للأهل: يمكنكم اللجوء إلى خيار التعليم عبر الإنترنت

Lebanon 24
14-10-2024 | 15:09
A-
A+
Doc-P-1262272-638645403123274153.jpg
Doc-P-1262272-638645403123274153.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
إعتبر وزير التربية عباس الحلبي أن "من واجب كل مدرسة تأمين التعليم الحضوري لمن يرغب والتعليم عن بُعد لمن لا يستطيع الحضور إلى الصفوف"، وقال: "في زمن الحرب هذا، أقول للأهل يمكنكم اللجوء إلى خيار التعليم عبر الإنترنت".
Advertisement
وفي حديثٍ عبر قناة الـ"LBCI"، قال الحلبي إنه "يمكن للمدارس الخاصة أن تستخدم أقساطها العالية لتأمين التعليم عن بُعد"، وأضاف: "في الوقت الذي طلب فيه بعض المدارس الخاصة تأمين التعليم الحضوري اشترطنا موافقة لجان الأهل لأنّ هناك عدداً من الأهالي الذي يفضلّون التعليم عن بعد. مع هذا، فإنه من واجب كلّ مدرسة أن تؤمّن لهم الخيار المذكور خصوصاً للتلامذة الذين سافروا".
وكشف الحلبي خلال حديثه إنه تم إطلاق إحصاءٍ لمعرفة المواقع الجغرافية للتلاميذ والأساتذة في المدارس الرسمية والخاصة المقفلة، وتابع: "لقد وضعنا بعض المراكز البديلة المجهّزة عن المدارس المتضررة وخصصنا مدارس لم ينزح إليها اللبنانيون كمدارس بديلة للتلامذة. إن شعار خطتنا هو إنقاذ العام الدراسيّ فالفجوات تُعالج لاحقاً عندما يتبيّن لنا عمقها".
وأكمل: "إن خطّة وزارة التربية التي سنبدأ بتطبيقها ليست مقتصرة فقط على التعليم الرسمي وستشمل طلاب المدارس الخاصة المقفلة. لدينا آلية مالية بيننا وبين المانحين وهي برنامج معين متمثّلة بصندوق ائتماني بعهدة اليونيسيف وتمّ تحويل جزء من هذا الصندوق المرصود لمشاريع وزارة التربية في الأيام العادية لتنفيذ خطة الوزارة في الأزمة".
أما عن الجامعة اللبنانية، فقال وزير التربية: "لقد عطت الجامعة 19 مركزا لايواء النازحين وهناك الكثير من طلابها أي حوالي 35 ألف هم نازحون اليوم وسنعقد غدًا اجتماعًا مع المانحين لتأمين صمود القطاع". (إل بي سي) 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك