Advertisement

لبنان

لقاءات لميقاتي بحثت الاتصالات الدبلوماسية لوقف العدوان الإسرائيلي وأحوال النازحين

Lebanon 24
16-10-2024 | 10:51
A-
A+
Doc-P-1263389-638646985270526194.jpg
Doc-P-1263389-638646985270526194.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
إجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب بعد ظهر اليوم في السرايا، وتم البحث في الاتصالات الديبلوماسية الجارية لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان.

Advertisement
وعقد رئيس الحكومة اجتماعا ضم وزير الاشغال العام والنقل علي حمية ومنسق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في ناصر ياسين للبحث  في سبل إغاثة وايواء النازحين.
 
وأعلن الوزير ياسين بعد اللقاء: "اجتمعنا اليوم  ومن ضمن الاجتماعات المستمرة في السراي مع دولة الرئيس ميقاتي بشأن تنفيذ خطة الطوارىء والعمل الذي نقوم به لاغاثة أهلنا النازحين. لقد اجتمعنا مع دولته ومع معالي الوزير حميه لبحث كل خيارات الإيواء ودور وزارة الاشغال في هذه الخيارات  لاهلنا. ونحن سنبقى في اجتماعات دائمة ومفتوحة من أجل مقاربة كل ما يتعلق باغاثة اهلنا في هذه الظروف الصعبة".

الوزير حمية
 
وقال الوزير حمية بدوره: "راينا أن مراكز النازحين في المدارس وفي مختلف الأماكن  التي تملكها الدولة من مراكز تخطت نسبتها الاستيعابية، إضافة إلى أن بعض الاهالي الذين يستأجرون البيوت لم يعد بمقدورهم الاستمرار نظرا لارتفاع اسعار الايجار، وبالتالي، وبالتنسبق مع الرئيس ميقاتي وجدنا مواقع ملك لوزارة الاشغال العامة والنقل وملك للجمهورية اللبنانية، وهي أملاك عامة تخضع وفق القوانين إلى الحكومة والى المجلس النيابي الكريم، وبالتالي كان النقاش حول كيفية انشاء تجمع سكاني نموذجي لنخفف عن أهلنا النازحين على الاقل في هذه الظروف الصعبة".

لقاءات اخرى

واستقبل رئيس الحكومة وفداً من جمعية "لقاء التوازن الوطني" ضم السادة: صائب مطرجي، صلاح سلام، سمير حمود، مازن شربجي، وأحمد الجمل.

كما استقبل وفداً من تجمع "كلنا بيروت" برئاسة الوزير السابق محمد شقير.
 
وبعد اللقاء، قال شقير: أردنا كتجمع "كلنا بيروت" أن نزور دولة الرئيس ميقاتي، وأن نشد على يده للجهود الجبارة التي يقوم بها من مساعي ديبلوماسية في الداخل وحركة كبيرة في الخارج.

وأكدنا لدولته بأن التجمع بجانبه وبجانب بيروت، وبجانب كل لبنان. وتكلمنا عن موضوعين أساسيين الأول، انتخاب رئيس للجمهورية، ووقف الحرب و تطبيق القرارات الدولية ومنها القرار 1701.

اما الموضوع الثاني الذي بحثناه مع دولة الرئيس وسنبحثه مع كل القوى السياسية  والحزبية هو الطلب منهم  بأن يكونوا موجودين على الأرض لأننا بدأنا نشعر بأن النفسية  التي كانت سائدة في أول أسبوع تختلف عن الموجودة اليوم، وخوفنا :"ككلنا بيروت" على الوحدة الوطنية، ويجب ان يمسك كل حزب جماعته، لأننا لا نريد أن ننتهي من حرب كبيرة مع العدو الإسرائيلي وان ننتقل إلى مشكلات  داخلية في لبنان .
 
--------------------------------------
 
صور من لقاءات الرئيس ميقاتي: 
 
اللقاء مع وزير الخارجية:
 
 
اللقاء مع الوزيرين حمية وياسين:
 
 
اللقاء مع وفد "لقاء التوازن الطائفي":
 
 
اللقاء مع وفد "كلنا بيروت":
 
 
 
 
 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك