Advertisement

لبنان

استهداف مبنى في قناريت صباحا... وغارات اسرائيلية على محيط أحراج السريرة وبرغز وقليا

Lebanon 24
17-10-2024 | 02:17
A-
A+
Doc-P-1263651-638647463309003046.jpeg
Doc-P-1263651-638647463309003046.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
شنّ الطيران الحربي المعادي غارات على محاذاة نهر الليطاني في محيط أحراج السريرة وبرغز وبلدة قليا قبالة السريرة، بحسب ما أفادت مندوبة "لبنان24".
 
,جددت الطائرات الحربية الإسرائيلية قرابة العاشرة والنصف من صباح اليوم غاراتها الجوية مستهدفة للمرة الثانية في اقل من ساعتين بلدة ارنون.
Advertisement
 
وشن الطيران الحربي الإسرائيلي اعتبارا من التاسعة والربع من صباح اليوم سلسلة غارات على بلدات كونين وحانين ورامية.

وبالتزامن تعرضت بلدة كفرشوبا واطراف بلدة شبعا لقصف مدفعي معاد.

 
واستهدف الطيران الحربي المعادي منزلا في بلدة ديرقانون النهر، ما ادى الى تدميره، وتضرر عشرات المنازل المحيطة.
 
وأغار الطيران الحربي المعادي قرابة التاسعة صباحا، على مبنى في بلدة قناريت، واستهدفت منزلا واستراحة ياسمينا قناريت ـ طريق المشاع.
 
واستهدف الطيران المعادي وادي برغز بعدد من الغارات، كما استهدف منزلا في بلدة قليا في البقاع الغربي ما أدى إلى تدميره دون الإبلاغ عن وقوع اصابات .
 
الى ذلك، شنّ الطيران الحربي المعادي غارتين صباحا، الأولى على محيط البويضة تحت مار الياس.- مرجعيون، والثانية على بلدة العديسة.
 
واستهدفت غارة اسرائيلية بلدة عنقون.
 
وشنّ الطيران الحربي المعادي غارات على اطرف الريحان والعيشية في منطقة جزين.
 
وشنّت الطائرات الحربية المعادية قرابة التاسعة والنصف صباحا، غارة على عيتا الشعب.
 
وأفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في مرجعيون، أن مدفعية العدو الإسرائيلي لم تتوقف طوال الليل عن استهداف بلدات الخيام، كفركلا، محيط الطيبة، رب ثلاثين، مركبا، حولا وسهل مرجعيون بالقذائف الثقيلة.
 
كما أغارت الطائرات الحربية المعادية عند منتصف الليل، على محيط مركز الهيئة الصحية في حي البيدر في بلدة حبوش.
 
وصعّد العدو اعتداءاته بعد منتصف الليل حتى الصباح على قرى قضاءي صور وبنت جبيل حيث أغار طيرانه على بلدات عيتا الشعب، أرزون، شحور، معركة، طورا، حانين، الحوش، منطقة قدموس، وفرون، وسط تحليق كثيف للطيران الاستطلاعي والمسّير والحربي فوق القضاءين مطلقًا القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق. 
وفجرًا، تعرّض جبل اللبونة وأطراف بلدة الناقورة  للقصف الذي تكرر على المناطق نفسها بعد اقل من ساعة.

كما تعرضت عند منتصف الليل حتى ساعات الفجر الاولى بلدات عيتا الشعب، راميا،  القوزح ، دبل ، بيت ليف لقصف مدفعي معادٍ مباشر ونيران اسلحة ثقيلة مشطت الاودية والاحراج المحيطة بالبلدات المذكورة. 
وجدد العدو القصف المدفعي قرابة الرابعة والنصف فجرا على اطراف بلدتي رامية وعيتا الشعب في القطاع الاوسط. 
وفي محور رامية - القوزح  - دبل تصدت المقاومة لمحاولة دخول جنود العدو وأوقعتهم بين قتيل وجريح وشوهدت المروحيات تدخل الى مكان الاشتباك لنقلهم. إشارة إلى أن العدو يعمد قبل محاولاته الدخول الى تكثيف القصف المدفعي وإقامة حزام ناري ما يؤدي الى  حرق الاشجار وتدمير المنازل. كما شوهدت النار فجرًا تشتعل في إحدى آليات العدو في تلة جبل اللبونة قرب الناقورة.
من جهة أخرى، كرّر العدو الإسرائيلي اعتداءاته على قوات "اليونيفيل" جنوب الليطاني حيث اقدم على قصف مركز وتدمير برج مراقبة في بلدة كفركلا وقد اصدر المكتب الاعلامي لليونفيل في الناقورة بيان إدانة.
 

يذكر ان الجسم الطبي في منطقة صور ناشد بضرورة رفع جهوزيته إلى أقصى الدرجات المتاحة لتمكينه من مواجهة ما يمكن أن يحصل في الأيام  الصعبة المقبلة.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك