Advertisement

لبنان

ميقاتي يتعاطى بايجابية مع الاقتراحات الحكومية ومكتبه ينفي عقد لقاء مع اي وسيط لرئيس الجمهورية

خاص "لبنان 24"

|
Lebanon 24
10-08-2021 | 03:45
A-
A+
Doc-P-851278-637641793206258782.jpg
Doc-P-851278-637641793206258782.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

يقول من التقوا الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي  في الساعات الماضية انه "سيتعاطى بايجابية مع كل الاقتراحات   الحكومية  المقدمة لانه حريص على الاسراع في تشكيل الحكومة وان تكون حكومة منتجة قادرة على مواكبة التحديات". لكن الرئيس المكلف يرفض مجرد الحديث في العراقيل الحكومية لقناعته" بان الحديث في التفاصيل الحكومية يزيد الامور تعقيدا". كما يرفض الحديث عن مهلة للتكليف"لعدم ادخال عرف غير منصوص عنه في الدستور"، لكنه يؤكد " انه وضع لنفسه مهلة لانجاز مهمته ووضع الامور في خواتيمها الصحيحة".

وعندما يُسال الرئيس المكلف عن الاجواء الايجابية التي يتم ضخها في الاعلام يكتفي بالقول" عسى ان تكون صحيحة ويتم تسهيل التشكيل باسرع وقت لان التحديات والمخاطر كبيرة وتزداد تعقيدا".

والملاحظ ان ميقاتي يتحدث عن  ضرورة ان تكون الحقائب الاساسية للمعالجات الاقتصادية والمالية في ايدي اختصاصيين لمعالجة ملفات الكهرباء بالدرجة الاولى وان يكون فريق العمل متجانسا لتلافي تباينات وزارية لا تخدم المعالجات  المطلوبة".

وصدر عن المكتب الاعلامي للرئيس نجيب ميقاتي البيان الاتي:

يعمد  بعض وسائل الاعلام الى نشر اخبار وروايات مفبركة عن مسار تشكيل الحكومة الجديدة وعن لقاءات مزعومة  ومفاوضات جانبية تجري لهذه الغاية .

يهم المكتب الاعلامي للرئيس  المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي ان يؤكد انه، منذ صدور  بيان التكليف، وباستثناء اللقاءات المعلنة التي جمعت الرئيس المكلف برئيس الجمهورية ميشال عون ، لم يعقد اي لقاء بين الرئيس ميقاتي واي وسيط لرئيس الجمهورية، وتحديدا لم يحصل اي لقاء مع رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل.

إن دولة الرئيس ميقاتي، اذ يقدر للاعلام دوره ورسالته، يتمنى  على الجميع وعي دقة المرحلة وعدم اختلاق الاخبار والروايات التي تتسبب بتشنج الاوضاع وتحرف عملية تشكيل الحكومة عن مسارها الصحيح، فاقتضى التوضيح".

 

 

Advertisement
المصدر: لبنان 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك