Advertisement

منوعات

مُهندسة رُفض طلب توظيفها بسبب "كفاءتها العالية".. وهكذا برّرت الشركة قرارها

Lebanon 24
19-10-2024 | 16:00
A-
A+
Doc-P-1265091-638649611892326794.png
Doc-P-1265091-638649611892326794.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
عادة ما يواجه الأشخاص الرفض من الشركات لأنهم قد يعتبرون غير جيدين بما يكفي أو يفتقرون إلى المؤهلات المناسبة. ومع ذلك، في بعض الأحيان، يكون العكس صحيحًا أيضًا. لإثبات صحة هذا، شاركت مهندسة برمجيات من Google خطاب رفضها من شركة ناشئة ذكرت أنها مؤهلة أكثر من اللازم للوظيفة. وقد لفتت تجربتها المدهشة انتباه العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين تفاعلوا مع منشورها بأعداد كبيرة.

وشاركت المهندسة المنشور تحت عنوان "لم أكن أعلم أنه يمكن رفضك لكونك جيدًا جدًا".

وقد سلطت رسالة الرفض الضوء على الأسباب التي دفعت الشركة إلى اتخاذ هذا القرار. فقد جاء فيها: "بعد مراجعة سيرتك الذاتية، أدركنا أن مؤهلاتك تفوق متطلبات الوظيفة بشكل كبير. وتشير تجربتنا إلى أن المرشحين الحاصلين على مؤهلات أعلى غالبًا ما يجدون الوظيفة غير مرضية ويميلون إلى تركها بعد فترة وجيزة من الانضمام".

وقد أثارت أسباب الشركة نقاشًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول ما يعنيه أن تكون مؤهلاً أكثر من اللازم في مشهد التوظيف اليوم. يبذل معظم المرشحين قصارى جهدهم لإظهار مهارات وخبرات عالية للحصول على أفضل الوظائف، ولكن كما هو موضح في هذه الحالة، قد يعمل هذا أيضًا ضدهم.
Advertisement

وفي تجربة مماثلة، علق أحد المستخدمين قائلاً إنه رُفِض ذات مرة، لأنه من كلية ذات مرتبة عالية. وقال: "لقد رُفِضَت مؤخرًا ليس لأنني أكثر تأهيلاً، بل لأنني من كلية ذات مرتبة أعلى. أخبرتهم أنني لن أتركهم، لكنهم كانوا مصرين على موقفهم". (News18)


تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك