Advertisement

المرأة

10 أقنعة طبيعية تمنحكِ بشرة مشرقة ونضرة.. تعرفي إليها

Lebanon 24
09-09-2024 | 14:35
A-
A+
Doc-P-1244757-638615152838379875.jpg
Doc-P-1244757-638615152838379875.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
لا يتطلب الحصول على بشرة متوهجة وصحية دائماً، الاستثمار في منتجات العناية بالبشرة، أو الخضوع لعلاجات باهظة الثمن، بينما يمكن العثور على بعض المكونات الأكثر فاعلية؛ لتعزيز إشراق بشرتكِ في خزانة مطبخكِ. ومن أفضل الماسكات المنزلية للحصول على إشراقة طبيعية:
Advertisement

1. قناع العسل والأفوكادو:
يجمع هذا القناع الفاخر بين خصائص الترطيب العميق للأفوكادو الكريمي، وفوائد العسل المضادة للبكتيريا والمرطبة. وفي النهاية، يمنحكِ علاجاً مغذياً يرطب بشرتكِ، ويعالج العيوب، ويترك بشرتك ناعمة ومرنة ومتوهجة بالصحة.

2. قناع الكركم والزبادي:
استغلي قوة الحكمة الأيورفيدية القديمة بهذا القناع المفتح للبشرة. وتعمل خصائص الكركم المضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة القوية في انسجام مع حمض اللاكتيك الطبيعي في الزبادي؛ لعلاج يوحد لون البشرة، ويعزز تقليل ظهور البقع الداكنة، وفرط التصبغ.

3. قناع الشوفان والموز:
يعتبر هذا القناع اللطيف والفعال مثالياً لصاحبات البشرة الحساسة، فهو يجمع بين الخصائص المهدئة لدقيق الشوفان الغروي، والترطيب المكثف للموز الناضج. يعمل دقيق الشوفان كمقشر لطيف، ويزيل خلايا الجلد الميتة، بينما يوفر الموز دفعة من الفيتامينات والمعادن، تغذي بشرتكِ، وتنشطها.

4. قناع الشاي الأخضر ودقيق الأرز:
يجمع هذا القناع بين أفضل تقاليد العناية بالبشرة الشرقية والغربية، حيث يساعد الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة على حماية بشرتكِ من العوامل البيئية المسببة للتوتر، ويقلل الالتهاب، بينما يعمل دقيق الأرز المطحون جيداً على امتصاص الزيوت الزائدة، وتقشير البشرة بلطف، ما يترك بشرتكِ بمظهر غير لامع يشبه البورسلين.

5. قناع الصبار والخيار:
عندما تحتاج بشرتكِ إلى دفعة منعشة، جربي هذا القناع المنعش والمهدئ، إذ يهدئ الجل الطبيعي من أوراق الصبار التهيج، ويوفر ترطيباً عميقاً، بالإضافة إلى أن الخيار يضيف طبقة من الانتعاش، ويساعد في تقليل الانتفاخ، وهذا المزيج مفيد بشكل خاص بعد التعرض لأشعة الشمس، أو لمن لديهن بشرة حساسة وتفاعلية.

6. قناع البابايا والعسل:
اكتشفي سر الحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقاً مع هذا القناع الغني بالإنزيمات، حيث تحتوي البابايا على إنزيمات البابايا الطبيعية، التي تذيب خلايا الجلد الميتة بلطف، وتعزز تجدد الخلايا، وتكشف عن بشرة أكثر نضارة تحتها. وعند دمجه مع خصائص العسل المرطبة والمضادة للبكتيريا، تحصلين على قناع يقشر البشرة، ويغذيها أيضاً، ما يؤدي إلى بشرة ناعمة ومشرقة.

7. قناع بياض البيض وعصير الليمون:
بالنسبة للاتي يبحثن عن شد وتفتيح بشرتهن، فإن هذا القناع الغني بالبروتين هو الحل المثالي، فبياض البيض غني بالألبومين، وهو بروتين يساعد على شد المسام والجلد، فيما تعمل الأحماض الطبيعية في عصير الليمون على تفتيح وتوحيد لون البشرة، والنتيجة بشرة تبدو نضرة وشابة ومشرقة بشكل إيجابي.

8. قناع زيت جوز الهند وبقايا القهوة:
أيقظي بشرتكِ بهذا القناع المنشط الذي يعمل كمقشر ومرطب، وتعمل الجزيئات الدقيقة من بقايا القهوة على إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف، وتحفيز الدورة الدموية، ما يعزز توهج البشرة الصحي، كما يغذي زيت جوز الهند البشرة ويرطبها بعمق. أما الكافيين الموجود في القهوة، فيساعد على تقليل ظهور السيلوليت مؤقتاً.

9. قناع الماتشا وحليب اللوز:
دللي بشرتكِ بقوة مضادات الأكسدة الموجودة في مسحوق شاي الماتشا الأخضر، مع الخصائص المهدئة لحليب اللوز، وهذا القناع يعتبر مصدراً قوياً عندما يتعلق الأمر بمحاربة الجذور الحرة، التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. يضيف حليب اللوز لمسة لطيفة ومغذية، تجعل بشرتكِ تشعر بالنعومة، وتبدو مشرقة بشكل طبيعي.

10. قناع اليقطين والقرفة:
احتضني جوهر الخريف مع هذا القناع الغني بالفيتامينات، فهو يصنع العجائب لبشرتكِ. إن اليقطين مليء بفيتامينَيْ: (A، وC)، بالإضافة إلى الإنزيمات التي تعزز إنتاج الكولاجين، وتحسين ملمس البشرة، بالإضافة إلى القرفة التي توفر رائحة رائعة، وتحفز تدفق الدم، ما يمنح بشرتك توهجاً طبيعياً وصحياً. (زهرة الخليج)
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك