Advertisement

المرأة

7 نصائح لتأخير ظهور التجاعيد وتقليلها

Lebanon 24
14-10-2024 | 14:00
A-
A+
Doc-P-1262163-638645271113311514.jpg
Doc-P-1262163-638645271113311514.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
يمكن التقليل من ظهور التجاعيد من خلال عادات العناية بالبشرة، ومنها:

1- تطبيق واقي الشمس
احمي بشرتك من أشعة الشمس القاسية باستخدام واقي شمسي واسع الطّيف بعامل حماية 40 على الأقل. الاستخدام اليومي لواقي الشمس يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، ويمنع الشيخوخة المبكرة وأضرار أشعة الشمس.
Advertisement

2- الحفاظ على ترطيب بشرتك باستمرار
غذّي بشرتك بمرطب طبيعي مثل زيت جوز الهند أو جل الصبار، الذي يساعد في حبس الرطوبة وتقليل الخطوط الدقيقة. أو استخدمي مرطّبات غنية بالجلسرين أو المستخلصات الطبيعية. فالبشرة الرطبة تكون أكثر صحة وأقل عرضة لظهور التجاعيد.

3- اتبعي نظام غذائي مضاد للشيخوخة
اتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا غنيًا بمضادات الأكسدة، مثل التوت، الخضروات الورقية والمكسرات، التي تحارب ظهور التجاعيد وتعزز صحة البشرة. وبشكل عام أدرجي أكبر قدر ممكن من الأطعمة الملوّنة التي يمكنك تناولها، فاللون الموجود في الخضروات يأتي من مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها، والتي تساهم في إصلاح بشرتك من الداخل والحفاظ عليها لتبدو أصغر سنًا.

4- تدليك الوجه
تدليك الوجه يومياً يزيد من تدفق الدم ويرخي عضلات الوجه، ويقلل من التجاعيد والانتفاخات. وهذه الخطوة تعمل على تغذية البشرة بعمق، واستعادة توهّجها ومنع ظهور التجاعيد.

5- ادراج فيتامين C في روتين العناية ببشرتك
تساعد مستحضرات العناية بالبشرة الغنية بفيتامين سي في تعزيز إنتاج الكولاجين، وتحسين مرونة الجلد وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والكثير من الفوائد الأخرى التي تدفعكِ لإدراجها في روتين العناية اليومية ببشرتك.

6- شرب الماء والحصول على قسط كافٍ من النوم
اشربي الكثير من الماء طوال اليوم للحفاظ على ترطيب بشرتك ونضارتها. يتمتّع الأشخاص الذين يشربون الكثير من الماء ببشرة نضرة من الداخل، ويساعد هذا في الحفاظ على ترطيب البشرة ونضارتها دائمًا. أيضاً احصلي على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة لمساعدة بشرتك على التجدّد وإصلاح نفسها.

7- استخدام العلاجات الطبيعية
الطبيعة غنيّة بالمكونات التي تساهم في تقليل ظهور التجاعيد، مثل معجون الكركم وزيت جوز الهند أو قناع الوجه بالعسل والأفوكادو. فاستغلي خيرات الطبيعة للحفاظ على بشرة نضرة وشابة دائماً. (نواعم)
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك