Advertisement

عربي-دولي

شيخ الأزهر: العدوان على غزة ولبنان كشف "انفصاما" بالدول الكبرى

Lebanon 24
01-10-2024 | 10:30
A-
A+

Doc-P-1255206-638634004952641738.jpg
Doc-P-1255206-638634004952641738.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
أكد شيخ الأزهر أحمد الطيب، الثلاثاء، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان كشف عن "انفصام" لدى الدول الكبرى.
جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر، القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ووفد مجلس كنائس جنوب إفريقيا والكنائس الأميركية برئاسة القس ماي إليس كانون المديرة التنفيذية لمنظمة "كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط"، والأسقف مالوسي مبوملوانا الأمين العام لمجلس كنائس جنوب إفريقيا؛ لمناقشة تأسيس تحالف القيادات الدينية للمطالبة بإقامة الدولة الفلسطينية.
Advertisement
وقال شيخ الأزهر في كلمته باللقاء، إن "القضية الفلسطينية والعدوان على غزة ولبنان كشف للعالم ظاهرةً جديدةً يمكن تسميتها بالانفصام السياسي"، بحسب بيان صدر عن مشيخة الأزهر.
ولفت إلى أن "أبرز معالم ذلك الانفصام النفاق العالمي الذي تمارسه الدول الكبرى بالمطالبة بوقف العدوان على غزة والتباكي على شهداء غزة من الأطفال والنساء، وفي الوقت ذاته التصميم المستمر على تصدير السلاح والمتفجرات، ودعم الكيان الصهيوني لمواصلة عدوانه الإرهابي، وقتل المزيد من الأبرياء".
وأشار إلى "هذا النفاق العالمي يذكرنا بالمثل العربي عن المجرم الذي يقتل القتيل ثم يمشي في جنازته لتقديم واجب العزاء".
ولفت إلى أن "هؤلاء الذين يمارسون هذا النفاق العالمي من صنَّاع القرار السياسي العالمي؛ لا يريدون بحال من الأحوال تحقيق سلام عادل، أو نصرة المستضعفين في غزة ولبنان".
وأكد أنه "لو قدر للشعب الفلسطيني واللبناني أن يمتلك واحدًا بالمائة مما يملكه العدو من سلاح وعتاد، ما جرؤ هذا المحتل على التعامل بهذا الشكل غير الإنساني".
(الاناضول)
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك