Advertisement

عربي-دولي

"القسام" تعرض فيديو من إيقاع سريّة إسرائيلية بكمين في جباليا

Lebanon 24
14-10-2024 | 12:01
A-
A+
Doc-P-1262195-638645296513391556.png
Doc-P-1262195-638645296513391556.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
وثقت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، في مقطع فيديو لحظة لـ"إيقاع سريّة مشاة ميكانيكية مؤللة للجيش الإسرائيلي في كمين محكم شرق معسكر جباليا جنوبي قطاع غزة".

وظهر في الفيديو الذي نشره الإعلام العسكري في "القسام"، مرحلة التخطيط للكمين، ومنطقة المقتلة فيها ومرحلة التجهيز للكمين، ومرحلة التجهيز لاستهداف قوات النجدة، فيما ظهر مقاتل في "القسام" وهو يقرأ كتابا بعنوان "العصف المأكول" أثناء انتظار وصول الهدف، ومقاتلين آخرين مع أسلحة.

ووجه أحد مقاتلي "القسام" رسالة إلى وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، مذكرا إياه بكلمة قال فيها في بداية المعركة إنه "يرى انكسارا لحماس"، قائلا: "بإذن الله، والله إنا نرى انكسارا لإسرائيل، وسيشهد العالم ليس انكساركم بل زوالكم، فهذه الأرض لا تتسع لاثنين، تتسع لشعب واحد وهو الشعب الفلسطيني بإذن الله.. سندوس رقابكم، إما نحن وإما أنتم، والأيام سجال".
 
Advertisement


وظهر في مقطع الفيديو "مرور آليتي ميركافا عن الكمين"، ووثق "رصد حركة العدو، ولحظة انفجار العبوات في الجيبات"، بالإضافة إلى "آثار انفجار عبوة الشواظ"، و"استهداف جنود مختبئين خلف جيب همر بعد تفجير العبوات بقديفة الياسين 105".

كما وثقت اللقطات حسب الفيديو، "استهداف قوات النجدة، وتفجير عبوة شواظ، وإخلاء قتلى وجرحى العدو".

هذا وأعلنت كتائب "القسام" اليوم الاثنين أنها "استهدفت دبابتين صهيونيتين من نوع "ميركفا" بقذائف "الياسين 105" قرب مسجد الصراط في حي الجنينة بمدينة رفح جنوب القطاع".

وأضافت في بيان آخر: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد "رعدية" في عدد من جنود الاحتلال خلال محاولتهم الدخول لأحد المنازل وإيقاعهم بين قتيل وجريح قرب مسجد الصراط في حي الجنينة شرق مدينة رفح جنوب القطاع". (روسيا اليوم)
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك