Advertisement

عربي-دولي

تحسباً لرد إيراني.. إسرائيل تعطل نظام تحديد المواقع قرب وزارة الدفاع بتل أبيب

Lebanon 24
15-10-2024 | 05:38
A-
A+
Doc-P-1262538-638645943118833577.jpg
Doc-P-1262538-638645943118833577.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
 يبدو أن إسرائيل بدأت في تعطيل كافة إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في منطقة كرياه في تل أبيب حيث تقع وزارة الدفاع، تحسبا لرد إيراني على هجوم إسرائيلي محتمل، وفق ما أفادت مصادر لموقع والا الإخباري.
Advertisement

كما لفتت إلى أن إسرائيل تستعد بالفعل لاحتمال مهاجمتها مرة أخرى بعد هجومها المرتقب على إيران، وأشارت إلى أن قادة الجيش الإسرائيلي، أجروا عدة مناقشات حول الاستعداد لرد إيراني آخر على هجوم إسرائيلي متوقع.
وتضمن هذا الاستعداد مستوى عال من الجاهزية لنظام الدفاع الجوي، ونظام التحكم في الجيش الإسرائيلي، ووزارة الدفاع، وقيادة الجبهة الداخلية (تابعة للجيش)، والوزارات الحكومية وفي مقدمتها وزارة الدفاع، والمرافق الحساسة.

وفي السياق، أكد مصدر أمني أن الأميركيين سيساعدون في تعزيز نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي.

كما أوضح، أن وزارة الدفاع والجيش الإسرائيليين يعملان على تحديث أنظمة الرصد والإنذار بتقنيات متقدمة في مناطق مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

بدوره، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي للموقع، خلال القتال يتم تفعيل نظام التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) بشكل استباقي لتلبية احتياجات مختلفة.

يأتي هذا فيما من المتوقع أن يصل نظام الدفاع الصاروخي ثاد إلى إسرائيل اليوم، وفق ما أوردت وكالة بلومبرغ، وهو نظام دفاع جوي متقدم طورته شركة لوكهيد مارتن لصالح وزارة الدفاع الأميركية للحماية من الصواريخ الباليستية.

ويهدف إلى اعتراض وتدمير صواريخ العدو في المرحلة النهائية من رحلتها، أي عندما تكون في طريقها إلى الهدف. (العربية)
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك