Advertisement

عربي-دولي

إحباط عملية إغتيال في تل أبيب.. القبض على إسرائيلي جندته إيران مقابل 100 الف دولار

Lebanon 24
16-10-2024 | 03:06
A-
A+
Doc-P-1263086-638646726994423861.jpg
Doc-P-1263086-638646726994423861.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء، بأن السلطات الإسرائيلية ألقت القبض على إسرائيلي جندته إيران لاغتيال عالم إسرائيلي والقيام بمهمات استخبارية لصالح طهران.

وذكرت الإذاعة أنه "تم القبض على إسرائيلي من سكان بيتح تكفا جندته إيران مقابل مبلغ من المال يصل إلى 100 الف دولار، لاغتيال عالم إسرائيلي والقيام بمهمات منها شعارات على الجدران وجمع معلومات حول مؤسسة اسرائيلية".
Advertisement
 
إلى ذلك، أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأربعاء، توقيف إسرائيلي جندته إيران لاغتيال شخصية كبيرة مقابل 100 ألف دولار. وقالت إنه تم اعتقاله بتهمة التعاون مع المخابرات الإيرانية والتخطيط لاغتيال شخصية بارزة.

وكشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن المعتقل هو فلاديمير فارهوفسكي، ويبلغ من العمر 35 عاما، وهو من سكان بيتح تكفا.

وأشارت إلى أنه تم اعتقاله إثر الاشتباه بتعاونه مع عملاء المخابرات الإيرانية، موضحة أنه خطط لاغتيال الشخصية الإسرائيلية البارزة مقابل 100 ألف دولار.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إنه سيتم تقديم فارهوفسكي إلى المحكمة المركزية في اللد، حيث ستطلب الشرطة تمديد اعتقاله حتى نهاية الإجراءات القانونية. ومن المتوقع أن تُقدم لائحة اتهام خطيرة ضده من قبل مكتب المدعي العام في المنطقة الوسطى.

 وبحسب الصحيفة، فقد كشفت التحقيقات أن التواصل بين فارهوفسكي والمخابرات الإيرانية تم باللغة الإنكليزية، حيث طُلب منه شراء هاتف مخصص لتنفيذ المهام.

وأضافت أن المشتبه به أتم بالفعل عدة مهام لصالح الإيرانيين، بما في ذلك كتابة شعارات نازية على الجدران، وجمع معلومات عن شخصيات إسرائيلية. ولاحقا، وافق فارهوفسكي على تنفيذ عملية اغتيال عالم إسرائيلي، وتم تجهيزه بالأسلحة اللازمة لتنفيذ العملية.

وقال العريف ماور غورين، قائد القسم الأمني في الجيش الإسرائيلي، إن "المشتبه به تسلح بمسدس وذخيرة، وكان مستعدًا لتنفيذ جريمة القتل والهروب من البلاد بمساعدة العميل الإيراني".

ويأتي هذا الاعتقال بعد سلسلة من حالات مشابهة تم الكشف عنها مؤخراً، تشير إلى نشاط أجهزة المخابرات الإيرانية في تجنيد مواطنين إسرائيليين لتنفيذ عمليات تجسس واغتيال. (وكالات)
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك