Advertisement

عربي-دولي

من بينهم راي لحود.. أميركيون من أصل لبناني يعلنون دعمهم لهاريس في سباق الرئاسة

Lebanon 24
18-10-2024 | 23:56
A-
A+
Doc-P-1264794-638649178043011414.jpg
Doc-P-1264794-638649178043011414.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
أكد عدد من الأميركيين البارزين من أصل لبناني أمس الجمعة تأييدهم للمرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس في رسالة قالوا فيها إن الولايات المتحدة كانت تدعم لبنان "بشكل كبير" في ظل إدارة الرئيس جو بايدن وإنهم يتوقعون دعما إضافيا إذا فازت هاريس في تشرين الثاني المقبل.
Advertisement

ومن بين الموقعين على الرسالة أعضاء الكونغرس السابقون دونا شلالا وتوبي موفيت وراي لحود وزير النقل السابق في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما بالإضافة إلى أكاديميين ورؤساء تنفيذيين ومستثمرين.

وكان عدد من العرب الأميركيين والمسلمين قد تخلوا عن الحزب الديمقراطي بسبب دعم إدارة بايدن لإسرائيل في حربها على حركة حماس في قطاع غزة.

وأحجم بعض العرب الأميركيين والمسلمين عن تأييد هاريس، بينما يدعم آخرون منافسها الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب، أو جيل ستاين مرشحة حزب الخضر.

وأعد الرسالة مجموعة العمل الأميركية بشأن لبنان، وهي جماعة سياسية في واشنطن، رئيسها إدوارد غابرييل.

وكتب الموقعون على الرسالة أنه جرى طمأنتهم بأن مخاوفهم بشأن العنف في لبنان والحاجة إلى إصلاحات اقتصادية وسياسية ستحظى بالدعم إذا فازت هاريس في انتخابات الخامس من تشرين الثاني.

وكتبوا أن آراء هاريس كانت "متناقضة بشكل صارخ" مع آراء المرشح دونالد ترامب، دون الخوض في التفاصيل.

ويصف ترامب الهجمات الإسرائيلية على لبنان بأنها "غير مقبولة" لكنه لم يكشف عن أي استراتيجية.

ويحاول أتباع ترامب كسب أصوات الأميركيين العرب، بمساعدة رجل الأعمال الأميركي من أصل لبناني مسعد بولس، الذي تزوج ابنه من تيفاني ابنة ترامب.

وجاء في الرسالة التي دعت إلى وقف إطلاق النار "لقد عانى الشعب اللبناني بشكل رهيب من فقدان أرواح بريئة ونزوح جماعي للأسر وواحدة من أسوأ الكوارث الاقتصادية في العالم. لا يمكنهم تحمل حرب طويلة أخرى تدمر لبنان على نحو أكبر".(سكاي نيوز)


تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك