Advertisement

عربي-دولي

تفاصيل جديدة تتعلق بطريقة اغتياله.. هذا ما كشفه تقرير تشريح جثة السنوار

Lebanon 24
18-10-2024 | 23:36
A-
A+
Doc-P-1264791-638649169891848487.jpeg
Doc-P-1264791-638649169891848487.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أمس الجمعة ان التشريح الاسرائيلي لجثة زعيم حماس يحيى السنوار توصل إلى أن رصاصة في الرأس تسببت بمقتله.

وقال الدكتور تشين كوغل الذي أشرف على تشريح الجثة للصحيفة الأميركية، إن السنوار أصيب أولا في ذراعه بشظية ربما ناتجة عن صاروخ أو قذيفة دبابة.
Advertisement

وأضاف مدير المركز الوطني للطب الشرعي في تل أبيب أن السنوار استخدم سلكا كهربائيا لربط ذراعه على ما يبدو، لكنه "لم يكن قويا بما يكفي، وتهشم ساعده".

وأكد كوغل أن طلقة نارية قتلت السنوار، لكن "نيويورك تايمز" أشارت إلى أنه من غير الواضح من أطلق الرصاصة ومتى تم ذلك وما هو السلاح المستخدم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن السنوار اغتيل على يد عناصر دورية روتينية الأربعاء الماضي، حيث كان جنود من اللواء 828 (بيسلاخ) يتحركون عبر مدينة رفح عندما صادفوا ثلاثة مسلحين فلسطينيين.

وبينما طاردهم الجنود، انفصل السنوار عن الاثنين الآخرين، وأطلقت القوات الإسرائيلية لاحقا النار من دبابة على المبنى الذي اختبأ فيه اثنان من المسلحين وعلى مبنى آخر حيث اختبأ السنوار.

ووفق وسائل إعلام ومسؤولين عسكريين إسرائيليون فإنه لم تكن هناك معلومات استخبارية مسبقة تشير إلى وجود السنوار في المنطقة.
وبثّ الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو التُقط "قبل لحظات قليلة" من اغتيال السنوار يظهر فيه زعيم حركة حماس وهو جالس على أريكة في غرفة معيشة مدمّرة في الطبقة الأولى من مبنى مدمّر جزئيا، وكان يعاني إصابة خطرة في إحدى يديه بينما أخفى وجهه بكوفية.

وأظهرت اللقطات غير الواضحة السنوار وهو يرمي عصا على طائرة مسيّرة كانت تقترب منه خلال لحظاته الأخيرة.

وأجرى الجيش الإسرائيلي فحص حمض نووي إلى جانب فحص أسنان وتحقيقات جنائية أخرى ساعدت في تأكيد هوية السنوار. (سكاي نيوز)

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك